تعلم لغات البرمجة

11:37 | | | 0تعليقات
;html

 لعل العديد منكم يبحث عن طريقة لتعلم لغات البرمجة(css-html...).
واليوم أتقاسم معكم هذا الموقع لتعلم هذه اللغات
رابط الموقع:  http://fr.openclassrooms.com/
ما عليك سوى إنشاء حساب بطريقة سهلة ثم الشروع في تلقي الكورسات.

تعلم وإختيار لغة البرمجة يعتمد على المنصة التي ستطور لها، مثل PHP, Ruby, Python للويب، Java لنظام Android وتطبيقات سطح المكتب على الويندوز والماك، Objective-c لنظام iOS والماك. هذا لا يعني عدم تعلم البرمجة لأجل إكتشافها فقد تكون هوايتك لذا يمكن تعلم البرمجة بلغة مناسبة مثل Python أو Ruby أو Java لإكتشاف البرمجة كمفهوم وحل بعض التمارين عن طريقها، والتفاعل مع عملية input/output.
عن نفسي، إكتشفت أفضل الطرق لتعلم البرمجة هي عن طريق بناء المشاريع الشخصية والبسيطة ثم تطويرها على مراحل، وعن طريق حل التمارين البرمجية (يمكن البحث عنها عبر جوجل "Programming Exercises" هناك تمارين حسب كل لغة)، بدأت بحل التمارين البرمجية عن طريق لغة Java ولم أراها بتلك الصعوبة بل أراها أسهل وعملية أكثر من لغات برمجة أخرى كلغة Objective-c، ثم طبقت نفس التمارين على لغة Javascript وRuby. ورأيت تطبيق هذه طريقة مفيدة وممتعة في نفس الوقت.
البعض قد يجد صعوبة في البداية ولكن مع الممارسة سيجد الأمر سهل، أعرف أحد الذين أراد تعلم البرمجة وبدأ بلغة Javascript ورآها صعبة! بعدها قام تجربة لغة Objective-c لبناء تطبيق آيفون، عندما عاد لإستخدام لغة Javascript رآها سهلة جداً و"أرحم" من التجربة التي مر بها مع Objective-c


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

No comments:

Post a Comment

Recent Posts

جميع الحقوق محفوظة ©2013