الفيسبوك "حصان طروادة" ال NSA؟

11:37 | | | 0تعليقات
facebook

الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك يشكو التلاعب كالة أمن الولايات المتحدة ، وكالة الأمن القومي . ورد أنه دعا الرئيس باراك أوباما مباشرة.


وفقا Reuters, Mark Zuckerberg، رئيس الشبكة الاجتماعية الأولى مع أكثر من 1.2 مليار مشترك وقال : " دعوت الرئيس Obamaيوم الخميس للتعبير عن إحباطي مع الأضرار التي أنشأتها الحكومة لجميع مستقبلنا . للأسف ، يبدو أن الأمر سوف يستغرق و قتا طويلا ل إصلاح حقيقي . يجب على حكومة الولايات المتحدة أن يكون بطل للإنترنت ، وليس تهديدا. ينبغي أن تكون أكثر شفافية حول ما يفعلونه ، أو شخص آخر سوف تصور أسوأ " .

يعمل الإنترنت لأن معظم الناس والشركات أن تحذو حذوها. نعمل على خلق بيئة آمنة و جعل الفضاء نشترك حتى أفضل " ، وقال مارك زوكربيرج .

واضاف "هذا هو السبب أنا مرتبك جدا و ذلك بالاحباط بسبب سلوك المتكرر ل تقارير الحكومة الأمريكية . عندما يعمل مهندسونا بلا كلل لتحسين السلامة ، ونحن نعتقد حماية ضد المجرمين ، وليس ضد حكومتنا " ، وقال انه لا يزال مستمرا.

مائة و ثلاثين ألف قراء هذه الصفحة ( المشتركين 26 مليون باسمها ) قد وافق بالفعل موقفها .

رد الفعل هذا ، أكثر تطرفا من سابقاتها ، تشير إلى أن هناك كان يجب ان يكون عناصر جديدة ، جديدة حول التجسس عبر الفيسبوك .

خادم معين الفيسبوك

رد الفعل هذا ، وهذا الأسبوع يمكن تفسيره بآيات الصحفيين غلين غرينوالد و مجلة الجديد على شبكة الإنترنت الإعتراض ريان غالاغر و .
(https://firstlook.org/theintercept/article/2014/03/12/nsa-plans-infect-millions-computers-malware/).

في هذه المقالة ، فإنها تكشف أن الوثائق التي كشف عنها الموظف NSA الشهيرة، إدوارد سنودن ، تنص على أن حكومة الولايات المتحدة أصاب الملايين من أجهزة الكمبيوتر مع برامج التجسس تقليد تصرفات صفحات الفيسبوك . برنامج تجسس ، والتي تحمل الاسم الرمزي QuantumHand بحيث يحاكي الخادم الفيسبوك ، ويشكل جزءا من برنامج موسع من وكالة الأمن القومي لتوزيع برامج التجسس ، اعتمادا على كيفية إقناعا .  NSA تستخدم مجموعة متنوعة من التقنيات، مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني والتصيد لنطاق واسع. لاحظ أنه تم إنشاء هذا الاستعراض موثقة جيدا من قبل مؤسس موقع eBay بيير أوميديار ، وهي مثبتة في ولاية كاليفورنيا منذ سن المراهقة مصقول الفرنسية الإيرانية . إذا كان لا يزال متشككا حول أساليب العمل من الفيسبوك ، أنها تخطط لا تكشف من خلال شبكة الإنترنت، و إشراك وكالة الأمن القومي ( انظر الإطار في النهاية) في التجسس على شبكة الإنترنت.

 لم يكن مارك زوكربيرج دائما المدافع عن الحرية

هذه الفضائح صدى تلك من الداخل. موقع الشركة نشر في أوائل فبراير ان محتويات بعض الوظائف اكيد من قبل Mark Zuckerberg لا يزال طالبا . وجاءت هذه من AOLرسالة مستعجلة. وقد أرسلت هذه الوثائق في عام 2004 و المصادق أن تعود بدايات الفيسبوك .

في واحد من أصدقائه الذين استجوبوه على الشبكة الاجتماعية : "يجب أن يعرف كل الناس في هارفارد الآن "، فأجاب ، "اسأل لي ما تريد ، ولدي 4000 رسالة في البريد الإلكتروني والصور و الرسائل النصية ... " ؛ عندما سأل صديقه : "ولكن كيف يمكن الحصول على كل هذا؟ " وقالZuckerberg   " أنهم يثقون بي، البلهاء الفقراء. " ولكن في دفاعه ، في ذلك الوقت، انه لا يعرف مدى المغامرة.

التلاعب؟  منهم ؟؟؟؟

في محاولة لفهم دوافع بعضها البعض، و يجب أن نعرف أنه إلى جانب حالة الكم اليد، وفقا للمعلومات المالية وتحليلها و نشرها موقع باندو اليومية ، أن بيار أوميديار هو محرر الموقع اعتراض غلين غرينوالد ، وقد شارك أيضا مع حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية ، و الدعم المالي للجماعات الثورية المحلية لتشجيع تغيير النظام في أوكرانيا. يجب أن نقوم بتحليل هذا الاستثمار باعتباره الأسلوب الأصلي للحصول على معلومات مباشرة ؟


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

No comments:

Post a Comment

Recent Posts

جميع الحقوق محفوظة ©2013